Sharjah International Book Fair 29th Edition

My photo
Sharjah, United Arab Emirates
ExpoCenter 7th - 17th November, 2012. Hours | Saturday - Thursday: 10a.m. - 10p.m.; Friday: 4p.m - 10p.m.

Thursday 1 December 2011

كلمات تنظم ورشة طهي للأطفال من كتاب لذيذ جداً


كلمات تنظم ورشة طهي للأطفال من كتاب لذيذ جداً


استضافت دار كلمات للنشر والتوزيع، الحاصلة على عدة جوائز في مجال نشر وتوزيع كتب الأطفال العالية الجودة باللغة العربية،- مجموعة من الأطفال وذويهم في ورشة جديدة متميزة تعلمهم العديد من فنون الطهي المنسجمة مع أعمارهم، وحاجاتهم، وذلك على هامش مشاركة الدار في الدورة 30 لفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2011.



وتأتي اقامة الورشة في ضوء تعزيز المهارات الفردية للأطفال بتطبيق بعض الوجبات الخاصة التي قدمها كتاب "لذيذ جداً"، وهو من تأليف فاني لوتورنيل، ونشر دار كلمات، حيث يستعرض الكتاب بطريقة شيقة وممتعة وصفات لوجبات خفيفة، يمكن للأطفال إعدادها بأنفسهم مع مساعدة بسيطة من الأهل.



وفي هذا السياق قال تامر سعيد مدير تطوير الأعمال بدار كلمات للنشر:" كانت فرصة انعقاد معرض الشارقة الدولي للكتاب فرصة مهمة بالنسبة لنا، حيث نظمت الدار9 فعاليات، توزعت بين القراءات القصصية بصحبة المؤلف والأطفال، وتوقيع عددٍ من الكتب جديدة، واقامة مجموعة من ورش الأطفال التي تم ترتيبها بعناية لتناسب وتستوعب جميع اهتماماتهم وميولهم، وقد وجدت أصداء طيبة لاسيما ورش تعلم الرسم، وورش تعلم فنون الطهي المنسجمة مع عالم الطفل".



وأضاف سعيد :" لقيت الورشة حفاوة لافتة واقبالا كبيراُ من قبل الأطفال وذويهم، واستحسنوا فكرتها، حيث تميزت بأنها المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ مثل هذه الافكار للأطفال، فكانت فكرة رائدة ومتميزة كونها جمعت العديد من الفوائد، كربط الموضوعات النظرية بالعملية، وتعليم الأطفال الإعتماد على النفس، والنقطة الأهم، اشباع حاجات الطفل الغذائية والفكرية على حد سواء، مع مافيه من مزايا متفردة في تعميق وتحبيب صلة الطفل بالكتاب".



ويشار الى أن دار كلمات كانت قد أعلنت خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب عن اصداراها 20 عنوان جديد للأطفال لترفع رصيدها الى ما يزيد عن 100 كتاب للطفل ، تتضمن مجموعة واسعة من المواضيع التعليمة والمسلية التي تمس حياة الطفل اليومية.

وتعتبر "كلمات" أول دار نشر في الإمارات العربية المتحدة تتخصص حصرياً في نشر وتوزيع كتب أطفال عالية الجودة باللغة العربية. ويقف وراء تأليف وتصاميم الكتب نخبة من الكتّاب والرسامين من حاملي الجوائز العالمية في هذا المجال. وتستهدف الكتب الفئات العمرية من 0 إلى 16 عاماً، حيث تتنوع موضوعاتها بين قصص التراث العربي القديم إلى المشكلات التي تواجه الأطفال في الحياة المعاصرة. وتعمل على تشجيع حب المطالعة باللغة العربية بين الأطفال العرب.

No comments:

Post a Comment