Sharjah International Book Fair 29th Edition

My photo
Sharjah, United Arab Emirates
ExpoCenter 7th - 17th November, 2012. Hours | Saturday - Thursday: 10a.m. - 10p.m.; Friday: 4p.m - 10p.m.

Thursday 1 December 2011

جمعية الناشرين الإماراتيين تصدر كتابين خلال مشاركتها في معرض الشارقة

جمعية الناشرين الإماراتيين تصدر كتابين خلال مشاركتها في معرض الشارقة
Nov 21, 2011 - 12:00 -
جمعية الناشرين الإماراتيين / إصداران .



الشارقة في 21 نوفمبر / وام / أصدرت جمعية الناشرين الإماراتيين كتابين جديدين خلال مشاركتها في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب لعام 2011 .

يحمل الكتاب الأول عنوان " دليل جمعية الناشرين الإماراتيين" يحتوي على تصنيف واضح لأعضاء جمعية الناشرين الإماراتيين وأفضل عشرة كتب صادرة عن كل دار نشر ويعتبر دليلا للعاملين في صناعة النشر في المنطقة بأسرها ..

والكتاب الثاني بعنوان "حقوق البيع والشراء في الأعمال الأدبية" وهو دليل عملي للناشرين في دولة الإمارات وأداة عمل قيمة للعاملين في قطاع النشر.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين أن الجمعية تهدف إلى خدمة وتطوير صناعة النشر في الإمارات وإن إطلاق هذه الكتب تأتي لإقتناص الفرص الهائلة التي يوفرها المعرض للتواصل مع دور النشر إلى جانب ما تمثله هذه التظاهرة الثقافية من تجمع بارز للناشرين والمؤلفين والعاملين في صناعة النشر والجمهور ضمن مهرجان ثقافي أدبي يهدف إلى دعم وتنمية حب القراءة لدى كافة أفراد المجتمع عبر إثراء تجربتهم في عالم الكتاب.

وأضافت أن جمعية الناشرين الإماراتيين تعمل على تمثيل دور النشر الإماراتية في المعارض والمؤتمرات والمنتديات الدولية وغيرها من الفعاليات المتعلقة بصناعة النشر كجزء من الإستراتيجية الرامية إلى تعزيز أعمال الناشرين الإماراتيين وتطوير صناعة النشر الإماراتية من خلال التعلم والتعاون والدعم.

وأكدت أهمية الدور المنوط بالجمعية في رفع مستوى الأداء العملي للناشرين الإماراتيين وعبرت عن سعادتها بإصدار هذين الكتابين المهمين خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب خصوصا في ظل البرامج والفعاليات المخصصة من قبل إدارة المعرض لتطوير أعمال الناشرين في دورة هذا العام والتي تتصدر جدول أعمال المعرض وبما يساعد الناشرين على معرفة حقوقهم وإعداد العقود والتعمق في هذه الصناعة.

وثمنت دور المبادرة التي أطلقها معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الحالية والمتمثلة في تخصيص مبلغ 300 ألف دولار أمريكي ما يزيد عن مليون درهم إماراتي لدعم دور النشر العربية والأجنبية على شراء حقوق الملكية من خلال تحمل إدارة المعرض لتكلفة ترجمة الكتب العربية والأجنبية التي يتم توقيع بيع حقوقها خلال أيام الدورة الحالية للمعرض .. مؤكدة أن المبادرة تشكل فرصة كبيرة وحقيقية للناشرين الإماراتيين في خلق فرص تعاون مع دور النشر العالمية ووصول اصدارتهم إلى الأسواق العالمية.

No comments:

Post a Comment