Sharjah International Book Fair 29th Edition

My photo
Sharjah, United Arab Emirates
ExpoCenter 7th - 17th November, 2012. Hours | Saturday - Thursday: 10a.m. - 10p.m.; Friday: 4p.m - 10p.m.

Friday 18 November 2011

مراكز الأطفال والفتيات بالشارقة تشارك بجناح مميز في معرض الشارقة للكتاب



مراكز الأطفال والفتيات بالشارقة تشارك بجناح مميز في معرض الشارقة للكتاب

17/11/2011 11:24:21 AM GMT 
 
مراكز الأطفال والفتيات بالشارقة تشارك بجناح مميز في معرض الشارقة للكتاب Nov 17, 2011 - 03:11 -
الشارقة / مراكز الأطفال / معرض الكتاب  
الشارقة في 17 نوفمبر / وام / تشارك الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات بالشارقة ـ إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ـ في معرض الشارقة الدولي للكتاب من خلال جناح مميز يضم عددا من الإصدارات الخاصة بالمراكز من أبرزها دراسة مسحية بعنوان "الفتاة والإنترنت" تمت طباعتها ضمن مشروع النشر المشترك بالتعاون مع دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة .
تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر الإنترنت في تكوين ثقافة الفتاة والاستخدامات المتنوعة للإنترنت مع التركيز على الآثار الاجتماعية حتى يمكن تعزيز إيجابيات استخدام الإنترنت مع الحد من سلبياته .
وذكرت عائشة حمد مغاور مدير عام مراكز الأطفال والفتيات بالوكالة أن الأسرة تعد اللبنة الأساسية لبناء المجتمع ..والفتاة هي العضو الأهم كونها أم المستقبل موضحة أن الدراسة جاءت لترصد وتحلل واقع الفتاة الإماراتية وعلاقتها بالإنترنت خاصةً في ظل الانفتاح المعلوماتي والتقني الذي يعد الأخطر في وقتنا الحالي .
وأضافت ان الإدارة لن تدخر جهدا في سبيل مواكبة ثورة المعلومات وتأثيرها على الأطفال والناشئة في اطار أداء الرسالة السامية التي تضطلع بها مراكز الأطفال والفتيات حفاظاً على قيم مجتمعنا العربي الإسلامي .
كما تشارك الإدارة بمجموعة قصصية تشتمل على خمس قصص في مجلد واحد وجميعها من تأليف أطفال المراكز وتعتبر نتاجا لإبداعات الأطفال في الدورة السادسة من مسابقة الإبداع الأدبي 2009 وتهدف إلى صقل مهارات الأطفال في الجانب الأدبي وتشجيعهم على الإبداع.. كما تعرض الإدارة ضمن الجناح كتابا بعنوان " مسرحيات للأطفال "..وتشارك بالدليل العملي لبرنامج نشر ثقافة حقوق الطفل الذي تم اصداره بالتعاون مع مؤسسة تالة للوسائل التربوية بلبنان .
وام / ر/وح

No comments:

Post a Comment