Sharjah International Book Fair 29th Edition

My photo
Sharjah, United Arab Emirates
ExpoCenter 7th - 17th November, 2012. Hours | Saturday - Thursday: 10a.m. - 10p.m.; Friday: 4p.m - 10p.m.

Friday 18 November 2011

"اليونسكو" تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2011

"اليونسكو" تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2011

بمكرمة سامية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي 

بمكرمة سامية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليونسكو تعزز مشاركتها في معرض الشارقة للكتاب 2011.

ويقدم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الدعم لمنظمة اليونسكو الدولية لمشاركتها بمعرض الشارقة في دورته الثلاثين بعد أن تعثرت مشاركتها جراء قطع الدعم المالي عنها لقبولها عضوية فلسطين في المنظمة. ويأتي هذا الدعم للمنظمة الدولية تقديراً لدورها الثقافي والتعليمي على مختلف الصعد ولموقفها الداعم للقضية الفلسطينية والثقافة العربية بشكل خاص والعالمية بشكل عام.
وقال أحمد بن ركاض العامري، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب: "يأتي دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لمنظمة اليونسكو إيماناً منه بالدور المحوري الهام الذي تلعبه المنظمة في الارتقاء بالفكر والثقافة في مختلف أنحاء العالم. ومما لا شك فيه بأن مشاركة منظمة اليونسكو لنا في فعاليات هذا العام تؤكد على اهتمامنا باستقطاب كل جهة تقدم وترعى الثقافة والفكر وتسهم في نشره في مختلف أرجاء العالم. وليس لنا حصر الجهود التي بذلتها وتبذلها اليونسكو في مجال إسعاد البشرية وإنصاف المظلوم والتي كان آخرها الاعتراف بعضوية فلسطين في المنظمة الأمر الذي ترتب عليه إيقاف الدعم المالي عنها فضلاً عن دورها البارز في نشر العلم والثقافة وبناء مجتمعات متعلمة في أصقاع العالم المختلفة".
وكانت منظمة اليونسكو الدولية قد اختارت الشارقة عاصمة الثقافة للعالم العربي عام 1998 تتويجاً للجهود المستمرة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي جعلت الشارقة عاصمة الثقافة على المستويين الخليجي والعربي.
والجدير بذكره أن "اليونسكو"، منظمة تتبع للأمم المتحدة وتعنى بتعزيز العلوم والثقافة في مختلف أنحاء العالم. ومنذ تأسيسها في عام 1945، أخذت المنظمة على عاتقها تنفيذ العديد من المشاريع التي عادت بالفائدة على عدد كبير من المجتمعات في العالم كما أسهمت عبر برامجها في التقليل من معدلات الأمية والارتقاء بمستوى العلوم والثقافة في أنحاء كثيرة من العالم.
يشار إلى أن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب ستنطلق ابتداءً من 16 نوفمبر ولغاية 26 نوفمبر 2011 في مركز إكسبو الشارقة.

No comments:

Post a Comment