Sharjah International Book Fair 29th Edition

My photo
Sharjah, United Arab Emirates
ExpoCenter 7th - 17th November, 2012. Hours | Saturday - Thursday: 10a.m. - 10p.m.; Friday: 4p.m - 10p.m.

Friday 25 November 2011

MBC1: السعودية أول ضيف شرف بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

حلت المملكة العربية السعودية ضيف شرف في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته لهذا العام بالإمارات العربية المتحدة، وذلك لأول مرة في تاريخه منذ 30 عاما.

ويأتي اختيار المملكة العربية السعودية كأول ضيف شرف بالمعرض الذي حمل شعار “حب الكلمة المقروءة”، تقديرا لجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ودوره في دعم الحوار بين الثقافات والأديان والحضارات.

وكشف وزير التعليم العالي السعودي د. خالد العنقري -في حواره لبرنامج MBC في أسبوع الخميس الـ17 من نوفمبر/تشرين الثاني- أن معرض الشارقة لهذا العام يتميز بأمرين بارزين؛ الأول هو أن المملكة هي أول ضيف شرف في تاريخ المعرض، مما أعطى مساحة أكبر للسعوديين للمشاركة بعناوين مختلفة، والسبب الثاني هو تميز المعرض بنشاط ثقافي وفعاليات متعددة بمشاركة الأكاديميين والمثقفين والشعراء.

من ناحية أخرى، ذكر أحمد العامري -مدير المعرض- أن اختيار المملكة كضيف شرف للمعرض يهدف إلى إبراز الدور الثقافي والفكري للشعب السعودي، ويعد تعبيرا جيدا عن العلاقات المتميزة بين السعودية والإمارات.
فيما أكدت الإعلامية ميسون أبو بكر -عضو هيئة الصحفيين السعودية- أن مشاركة المملكة مميزة وتعبر عن دور السعودية البارز في المشهد الثقافي العربي.
الجدير بالذكر، أن المعرض يضم 160 ألف عنوان، وتشارك فيه ألف دار نشر عربية وعالمية، كما يتضمن 300 فعالية مختلفة تبحث في قضايا الثقافة والنشر العربي، بالإضافة إلى أنه يحظى بمشاركة اليونسكو بدعم من حاكم الشارقة د. سلطان بن محمد القاسمي.

No comments:

Post a Comment