Sharjah International Book Fair 29th Edition

My photo
Sharjah, United Arab Emirates
ExpoCenter 7th - 17th November, 2012. Hours | Saturday - Thursday: 10a.m. - 10p.m.; Friday: 4p.m - 10p.m.

Friday 25 November 2011

جلسات قراءة لإصدارات دار "كلمات"

جلسات قراءة لإصدارات دار "كلمات" آخر تحديث:الأربعاء ,23/11/2011
نظمت دار “كلمات” جلسات قراءة قصصية لمجموعة من إصداراتها الجديدة مثل “ميمي وأمها المشغولة”، وكتاب عبير بلان “بطل الفقاعات” وكتاب “حروفي ترقص” للكاتبة سحر نجا محفوظ . كما من المتوقع أن تحظى القراءة القصصية لكتاب “دجاجة ميثانة” للكاتب عبدالعزيز المسلم، والمقرر تنظيمها اليوم بشعبية مماثلة .

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لدار كلمات للنشر: “التزمت دار كلمات منذ انطلاقتها برسالة تهدف إلى تعزيز حب القراءة والثقافة العربية في قلوب الأطفال، وذلك من خلال إصدار كتب مسلية وجاذبة وذات محتوى ومضمون عالي الجودة، مع التركيز في الوقت ذاته على أن تكون تعليمية وهادفة” .

وأضافت الشيخة بدور: “قمنا باختيار مجموعة من العناوين الجديدة التي تحمل في مضونها التسلية والتعليم في آن معاً، ليتم إجراء جلسات قرائية عليها ومن قبل المؤلفين أنفسهم، حيث تم التركيز على قضايا ذات صلة بحياة الطفل، من قبيل كتاب “حروفي ترقص”، الذي صور المشكلات الناجمة عن ضعف البصر، وكيف يمكن معالجتها بارتداء النظارة الطبية، كما يبدد مخاوف الأطفال من الاختلاف عن الآخرين عند ارتداء النظارة، وذلك بأسلوب جميل ومطمئن، أما كتاب “دجاجة ميثانة” فيصور للقراء الأطفال الوحدة التي يشعر بها المسنون من خلال قصة مثيرة حول العجوز ميثانة التي تعاني الوحدة، وتدعو إلى أن يكون لها صحبة، وتقوم بتربية دجاجة ورعايتها كابنتها . ويسهم الكتاب في تعليم الأطفال مفهوم الشفقة والتعاطف” . وإضافة إلى القراءات، تعمل كلمات خلال مشاركتها في فعاليات المعرض على استضافة مجموعة من الفعاليات الترفيهية والتعليمية، بما في ذلك ورش الرسوم، وحفلات توقيع الكتب، حيث تم عقد حفلات توقيع كتابي “الزرافة ميليا” وكتاب “حروفي ترقص” للكاتبة سحر نجا محفوظ، في التاسع عشر من نوفمبر .

No comments:

Post a Comment