Sharjah International Book Fair 29th Edition

My photo
Sharjah, United Arab Emirates
ExpoCenter 7th - 17th November, 2012. Hours | Saturday - Thursday: 10a.m. - 10p.m.; Friday: 4p.m - 10p.m.

Monday 14 November 2011

اليونيسكو تشارك في معرض الشارقة للكتاب

اليونيسكو تشارك في معرض الشارقة للكتاب آخر تحديث:الاثنين ,14/11/2011
تشارك منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونيسكو” في معرض الشارقة للكتاب 2011 بمكرمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

فقد وجه سموه بدعم مشاركة اليونيسكو بالمعرض في دورته الثلاثين وذلك بعد أن تعثرت مشاركتها جراء قطع الدعم المالي عنها لقبولها عضوية فلسطين في المنظمة .

يأتي هذا الدعم للمنظمة الدولية تقديراً لدورها الثقافي والتعليمي على مختلف الصعد، وموقفها الداعم للقضية الفلسطينية والثقافة العربية بشكل خاص والعالمية بشكل عام .

وقال أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب إن دعم صاحب السمو حاكم الشارقة لمنظمة اليونيسكو يأتي إيماناً من سموه بالدور المحوري المهم الذي تلعبه المنظمة في الارتقاء بالفكر والثقافة في مختلف أنحاء العالم .

وأكد أن مشاركة منظمة اليونيسكو في فعاليات المعرض لهذا العام تؤكد الاهتمام باستقطاب كل جهة تقدم وترعى الثقافة والفكر وتسهم في نشره في مختلف أرجاء العالم منوهاً بالجهود التي تبذلها اليونيسكو في مجال إسعاد البشرية وإنصاف المظلوم والتي كان آخرها الاعتراف بعضوية فلسطين في المنظمة الدولية، الأمر الذي ترتب عليه إيقاف الدعم المالي عنها فضلاً عن دورها البارز في نشر العلم والثقافة وبناء مجتمعات متعلمة في أصقاع العالم المختلفة .

كانت منظمة اليونيسكو الدولية قد اختارت الشارقة عاصمة الثقافة للعالم العربي عام 1998 تتويجاً للجهود المستمرة لصاحب السمو حاكم الشارقة التي جعلت الشارقة عاصمة الثقافة على المستويين الخليجي والعربي .   (وام)
http://www.alkhaleej.ae/portal/8effeceb-88d2-4c2c-b626-fb0273f37d0c.aspx

No comments:

Post a Comment