Sharjah International Book Fair 29th Edition

My photo
Sharjah, United Arab Emirates
ExpoCenter 7th - 17th November, 2012. Hours | Saturday - Thursday: 10a.m. - 10p.m.; Friday: 4p.m - 10p.m.

Tuesday 15 November 2011

معرض الشارقة الدولي للكتاب ينطلق الأربعاء بـ260 ألف عنوان

بمشاركة 90 دار نشر عربية و52 أجنبية
الشارقة (الإمارات): «الشرق الأوسط»
أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض «الشارقة الدولي للكتاب» أنها أنهت استعدادها للدورة الثلاثين من المعرض المقرر انطلاقه بعد غد (الأربعاء)، وتستمر فعالياته 10 أيام. وذكرت اللجنة أن عدد المشاركات في هذه الدورة ارتفع إلى 900 دار تعرض 260 ألف عنوان، ومن المقرر أن يشهد المعرض أكثر من 300 فعالية.
وينظم المعرض الدورة الرابعة لاجتماع الناشرين العرب بالتعاون مع جمعية الناشرين الإماراتيين بمشاركة 90 دار نشر عربية و52 دار نشر عالمية، «بهدف إيجاد بيئة للتعارف بين الناشرين العرب والمشاركة في مجالات تبادل الحقوق وشرائها».
وتتضمن دورة هذا العام «ندوة تتعلق بالنشر الرقمي في ظل ما يعيشه العالم الآن من تطور هائل في مجال التقنية الرقمية، واعتماد الكثير من دور النشر إيصال المعلومة عبر المواقع الإلكترونية، واعتماد القراء عليها بشكل كبير في استنباط المعلومات والبحث».
وتتطرق هذه الندوة، التي تستمر يومين، إلى آلية بيع الحقوق في السوق العالمية، والتعريف بقواعد وأصول النشر التقليدي والرقمي والقضايا الراهنة والمشكلات التي تعترض الناشرين، وكيفية إيجاد حلول ملائمة لها، وكيفية دخول الناشرين العرب لهذا المجال.
وقال أحمد بن ركاض العامري، مدير المعرض للصحافيين: «ستشهد هذه الدورة مشاركة كبيرة من جانب دور النشر العربية والعالمية على حد سواء، فضلا عن ندوة النشر الرقمي التي ستسهم بشكل كبير في تعرف الناشرين على آلية النشر الرقمي، والدور الكبير الذي تلعبه المواقع الإلكترونية الخاصة في نشر وبيع وشراء المؤلفات».
وأضاف: «يناقش المعرض الصعوبات المتعلقة بآلية النشر باللغة العربية، ونشر مفهوم الكتاب الإلكتروني، وإنشاء منصات تفاعلية يمكن من خلالها توزيع ونشر المؤلفات على نطاق واسع عبر شبكة الإنترنت».
وتابع بالقول: «سيتاح للناشرين العرب فرصة الاستفادة مما سيوفره معرض الشارقة الدولي للكتاب، عبر الالتقاء بشكل مباشر مع الناشرين العالميين، ومناقشة الأمور المستحدثة في مجال النشر».

No comments:

Post a Comment