Sharjah International Book Fair 29th Edition

My photo
Sharjah, United Arab Emirates
ExpoCenter 7th - 17th November, 2012. Hours | Saturday - Thursday: 10a.m. - 10p.m.; Friday: 4p.m - 10p.m.

Tuesday 15 November 2011

وزارة الثقافة تشارك بـ 114 عنواناً في معرض الشارقة الدولي للكتاب

وزارة الثقافة تشارك بـ 114 عنواناً في معرض الشارقة الدولي للكتاب
Nov 14, 2011 - 05:27 -
وزارة الثقافة / معرض الشارقة الدولي للكتاب / مشاركة.


دبي فى 14 نوفمبر/ وام / أكدت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع استعدادها الكامل للمشاركة بقوة في معرض الشارقة الدولي للكتاب لهذا العام في دورته الثلاثين والذي سيقام في الفترة من 16 ولغاية 26 نوفمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة حيث ستشارك الوزارة بركن خاص يعكس اهتمامها بالثقافة والمثقفين من المبدعين على اختلاف أعمارهم.

وتولي الوزارة هذه التظاهرة الثقافية اهتماما خاصا بالمشاركة باعتبارها أحد أهم المنابر العربية التي تجمع المبدعين من الكتاب والناشرين ودور النشر تحت مظلتها سنوياً.

وأكد سعادة بلال البدور الوكيل المساعد لقطاع الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في تصريح له اليوم أن الوزارة تحرص على التواجد والمشاركة في جميع التظاهرات والمعارض والأسابيع الثقافية في سواء في داخل الدولة او خارجها وذلك بهدف الارتقاء بالمستوى الثقافي والفكري للمجتمع الإماراتي في إطار خطة عمل الوزارة /2011- 2013/ وأهدافها الإستراتيجية وأولها دعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية.

وقال البدور إن نسبة منشورات وإصدارات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع - والتي تشارك بها في المعرض - زادت بمقدار الضعف عن الأعوام السابقة وتنوعت بين الترجمات والكتب التراثية والأعمال الأدبية والنقدية وغيرها مما يؤكد على أن حركة النشر في الإمارات تسير بخطى واثقة.

وأوضح البدور أن معرض الشارقة للكتاب هذا العام وفي ظل ما يشهده من حضور كبير وتنوع في اللغات والثقافات والدول المشاركة سيقدم المزيد من الفرص للزائرين سواء من المؤسسات أو الأفراد أو الطلاب الذين يمثلون قطاعاً مهماً ممن يستهدفهم المعرض ليخرج بحصيلة ثقافية ومعرفية كبيرة.

وأضاف سعادته أن جناح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع هذا العام يضم نحو/ 114/عنواناً من إصدارات الوزارة من بينها عدد كبير من الأعمال الإبداعية الصادرة حديثا من الوزارة لمؤلفين ومبدعين في مجال الكتابة من الشباب بجانب العديد من الفعاليات منها حفلات توقيع الكتاب لإصداراتهم ضمن سلاسل إصدارات الوزارة المختلفة والتي تصل إلى 12 توقيعاً كما ينظم الجناح مجموعة من الفعاليات للزائرين.

وأشاد وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المساعد لشؤون الثقافة والفنون بالدور الكبير الذي يلعبه معرض الشارقة الدولي للكتاب كأحد العلامات البارزة في احتضان الثقافة والمثقفين والمبدعين من مختلف الدول العربية ومكانته في حفظ الثقافة والفكر مثنياً على جهود القائمين على المعرض بزيادة عدد الندوات النقاشية وإطلاق برنامج الترجمة إضافةً لإطلاق صندوق منح الترجمة بقيمة 300 ألف دولار أمريكي لدعم مجال الترجمة والتواصل الشبكي والبرامج التعليمية.

كما ستنظم الوزارة عدداً من ورش العمل التي تعرف بأهم برامج ومبادرات الوزارة كالموسوعة الوطنية الثقافية وبرنامج إبداعات شابة كما تتضمن الفعاليات ورشة بعنوان "سحر الكرتون العربي" وذلك من خلال فكرة موثقة بالفيديو والصور عن كيفية تنفيذ أفلام الكرتون والرسوم المتحركة مع استعراض لأهم المحطات العالمية والمحلية في صناعة الكرتون العربي والعالمي.

/ د / أم /.







تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

No comments:

Post a Comment