Sharjah International Book Fair 29th Edition

My photo
Sharjah, United Arab Emirates
ExpoCenter 7th - 17th November, 2012. Hours | Saturday - Thursday: 10a.m. - 10p.m.; Friday: 4p.m - 10p.m.

Thursday 24 November 2011

إعفاء دور النشر في معرض الشارقة للكتاب 2011 من رسوم الترخيص للسنة الأولى

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة إعفاء دور النشر المشاركة في الدورة الثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب من الرسوم المحلية للترخيص للسنة الأولى وذلك بالتنسيق مع دائرة الثقافة والإعلام في الامارة وبما يصب في دعم صناعة النشر والناشرين في الدولة .


وكان المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة قد صادق على هذا القرار لتوفير عوامل الجذب للمشاركة في معرض الشارقة للكتاب الذي يعد واحداً من أهم معارض الكتاب حول العالم وتخفيفاً على دور النشر المشاركة .

ووفقا لوام، قالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين إن دعم صناعة النشر في الدولة لا يقع على عاتق المثقفين والمفكرين والعاملين في هذا القطاع وحدهم ولا يقتصر على جهة ثقافية محددة وانما هو عمل مشترك تقوم به القطاعات المختلفة .



وثمنت قرار إعفاء دور النشر الإماراتية المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب من رسوم التراخيص السنوية ..مؤكدة أن القرار يصب في صالح خدمة ودعم قطاع النشر والناشرين في الدولة ويساهم إلى حد كبير في توسيع دائرة المشاركة الإماراتية في معرض الشارقة الدولي للكتاب .

من جانبه قال سعادة علي سالم المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ان هذا الإعفاء يأتي تكريسا لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في نشر الوعي وتنمية الثقافة وفي اطار متابعة سموه الحثيثة ودعمه اللامحدود للفعاليات الثقافية التي تقيمها الإمارة.

وأكد ان هذا القرار وغيره من القرارات التي تم اعتمادها من قبل لإعفاء المؤسسات والجهات والفعاليات من رسوم الترخيص ومن بعض الغرامات يؤكد سعي حكومة الشارقة للتخفيف عن المستثمرين وخاصة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى جانب حرصها على توفير بيئة استثمارية جاذبة وأكثر تعاوناً ومشاركة في كافة الظروف .

يذكر ان هناك 894 دار نشر عربية وعالمية مشاركة في الدورة الثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب ..ويوجد نحو 300 ألف من عناوين الكتب المتوافرة في المعرض الذي يحرص القائمون عليه على أن يكون بمثابة منصة تفاعلية لتبادل المعارف والخبرات المتعلقة بمجال النشر والتوزيع والترجمة.

No comments:

Post a Comment