Sharjah International Book Fair 29th Edition

My photo
Sharjah, United Arab Emirates
ExpoCenter 7th - 17th November, 2012. Hours | Saturday - Thursday: 10a.m. - 10p.m.; Friday: 4p.m - 10p.m.

Wednesday 16 November 2011

زيادة الندوات النقاشية و300 ألف دولار لدعم الترجمة

حمد بن ركاض العامري:
زيادة الندوات النقاشية و300 ألف دولار لدعم الترجمة آخر تحديث:الأربعاء ,16/11/2011
1/1
عمل القائمون على المعرض على زيادة الندوات النقاشية، إضافة لإطلاق صندوق منحة الترجمة بقيمة 300 ألف دولار لدعم مجال الترجمة والتواصل الشبكي والبرامج التعليمية .

ويقدم المعرض كل ما هو مميز وجديد عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة والندوات والحوارات النقاشية التي تهدف في جلها لإعطاء الزائر تجربة فكرية وثقافية غنية، إضافةً لتقديمه مجموعة قيمة من الكتب والعناوين . ويوفر المعرض الفرصة للزوار للقاء مباشرةً مع نخبة من الروائيين والكتّاب والناشرين المعروفين عربياً وعالمياً، الذين سيوقع الكثير منهم إصداراتهم الجديدة خلال المعرض، وتشهد فعاليات المعرض برامج وندوات فكرية وحوارية مميزة من ضمنها “برنامج ندوة الكتّاب” الذي يستعرض فيه نخبة من الكتّاب والمؤلفين العالميين أبرز المواضيع التي تهم القارئ اليوم في قالب حواري فكري، ويشارك في تقديم الندوات 17 وكاتباً عالمياً وعربياً بواقع ندوتين كل يوم .

وسيشتمل المعرض على نادٍ للقراءة على الهواء، وذلك عطفاً على تجربة برنامج “في حضرة الكتاب” الذي أطلق  بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للإعلام .

وقال أحمد بن ركاض العامري، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب: “نحرص في كل عام على جعل معرض الشارقة الدولي للكتاب حدثاً مميزاً ليس على المستوى المحلي فحسب، بل أيضاً على المستوى العربي والعالمي، وهذا العام وبمناسبة الذكرى الثلاثين على انطلاقته قمنا بتحضير مجموعة واسعة ومتنوعة من الأنشطة والندوات والنقاشات والبرامج الفكرية التي ستقدم للزائر كماً هائلاً من المعلومات وتجعله على تواصل بما يستجد في عالم الفكر والثقافة، ونحن في معرض الشارقة الدولي للكتاب وبتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نسعى لتقديم الأفضل والارتقاء بمكانة الشارقة بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام في المجال الثقافي والفكري” .

تغطية شاملة لمؤسسة الشارقة للإعلام للمعرض

تقوم مؤسسة الشارقة للإعلام بتغطية شاملة تلفزيونية وإذاعية للمعرض، وأكد الدكتور خالد المدفع مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة ان مشاركتهم السنوية في المعرض تأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة في المساهمة بتعزيز مكانة إمارة الشارقة التي تحتضن  الكتاب .

وسيتم نقل وقائع الافتتاح بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة على الهواء مباشرة وجولة سموه على الأجنحة المشاركة، كما سيتم تخصيص رسائل يومية للمعرض ستنقل عبر البرامج التلفزيونية والإذاعية المباشرة والمسجلة عن طريق فريق من المراسلين الذين سيقومون بالتغطية أيضا من موقع الحدث وإجراء المقابلات مع مجموعة من الشخصيات المشاركة والمنظمة للمعرض  والجمهور المهتم والمشتغل بالشأن الثقافي .

المنتدى الإسلامي يطرح مشروع “الجامع”

يطرح المنتدى الإسلامي في المعرض مشروع “الجامع” لإصدارات المنتدى والمشروع عبارة عن موسوعة علمية تشتمل على كل إصدارات المنتدى من دروس علمية ومحاضرات تأهيلية ودورات تكوينية ومداخل فقهية وغيرها، ليصل عدد هذه الدروس إلى نحو ألف مادة بين المسموعه والمرئية ألقاها نخبة من أهل العلم والاختصاص .

No comments:

Post a Comment