Sharjah International Book Fair 29th Edition

My photo
Sharjah, United Arab Emirates
ExpoCenter 7th - 17th November, 2012. Hours | Saturday - Thursday: 10a.m. - 10p.m.; Friday: 4p.m - 10p.m.

Thursday 22 March 2012

جيك فيست الشارقة – GeekFest Sharjah

جيك فيست الشارقة – GeekFest Sharjah
يقام في إمارة الشارقة ولأول مرة  GeekFest وهو الحدث الذي إنطلق من دبي منذ 3 سنوات وامتد لعدة بلدان منها لبنان والأردن ومصر.  ويضم GeekFest Sharjah العديد من الفعاليات المختلفة والتي تتضمن الفن والثقافة والإبداع.
ويقام GeekFest Sharjah يوم الخميس الموافق 22 مارس 2012 وذلك في الدور الأول من مركز مرايا للفنون في القصباء
فعاليات GeekFest Sharjah


الحلقات النقاشية
  • الموسيقى غذاء الروح
تبدأ الحلقات النقاشية مع رشا عمران مديرة التسويق والمحتوى للموقع الإلكتروني TripleW وهو موقع مخصص لمجتمع المبدعين ويقوم بالتشجيع على تحميل المقاطع الموسيقية والصور والأفلام الموجودة على الموقع بهدف مشاركة المواهب المختلفة وتوفير الفرص لها للإنتشار. وستقوم رشا بالتحدث عن الموقع وفكرته فى اجواء لا تخلو من سماع الموسيقى.
  • اعترافات مهوس بفن المانغا
قيس صدقي، إماراتي متزوج واب لطفلين، تخلى عن مهنته في مجال تكنولوجيا المعلومات ليتابع شغفه بفن الرسوم التصويرية. ويهدف صدقي إلى توفير محتوى عربي مبتكر في مجال القصص المصورة متبعا اسلوب فن المانغا الياباني. وقام صدقي بإنشاء شركة نشر مستقلة مقرها دبي لنشر أولى أعماله؛ سوار الذهب، والتي فازت بجائزة الشيخ زايد عن فئة أدب الطفل في عام 2010 مما جعله أول مؤلف إماراتي يفوز بهذه الجائزة.
وسيقوم قيس بالتحدث عن فن المانجا واصوله وعرض تجربته ومحاولاته لإحداث فرق من خلال القراءة.
  • الفن بمستوي جديد
اليكساندرا توهما هي المسؤولة عن الإستراتيجية الرقمية في شركة Ogilvy One وتقدم أليكس فكرة مشروع جديد يدور حول الإنتقال بالفن إلى مستوى اخر وذلك باستخدام التقنيات المختلفة مثل الحقيقة المدمجة augmented reality. وتتمنى أليكس من خلال عرض فكرتها الهام الحضور للعمل معها على هذا المشروع الجديد.
  • الشارقة عام 1937!
يعد الفيلم الوثائقي Air Outpost واحد من أهم الوثائق الحية التي لا تنسى وتتناول تاريخ إمارة الشارقة في فترة ما قبل النفط. والفيلم من إنتاج أفلام لندن لشركة الخطوط الجوية الملكية عام 1937 ويركز على المطار الصحراوي بالشارقة ولمحات عن الوهابيين المتعصبين. ويعد الفيلم أول فيلم وثائقي حقيقي كما أن هناك مطالبات بإعلانه أول فيلم شركات يتم إنتاجه.
وقام اليكساندر مكناب بالحصول على نسخة من الفيلم عام 1990ودرس طويلا قصة الخطوط الجوية الملكية وسيقوم بعرض الفيلم والتحدث عنه خلال الأمسية.


عروض التكنولوجيا
تقوم شركة نوكيا بحضور أمسية GeekFest Sharjah للتحدث عن الهواتف والخرائط وكل ما يتعلق بتطبيقات الهاتف مع عرض أحدث منتجاتها. وسيقوم فريق نوكيا بالإجابة علي أي أسئلة والتحدث عن خطط الشركة المستقبلية.


احتفالية الألعاب
لمحبى الألعاب الإلكترونية سيقوم كل من  tbreak و  megamers بتحضير مجموعة من الالعاب الشيقة، كل ما عليكم فعله هو إحضار لابتوب معكم للإشتراك في الالعاب والإستمتاع.


ورش العمل
  • 10 نصائح للتصوير الرقمي
يقوم المصور المعروف كاتالين مارين صاحب مدونة Momentary Awe بتقديم ورشة عمل لمدة 45 دقيقة لتوضيح كيف يمكن تحسين التصوير الرقمي واستخدام ادوات التصحيح التي يجب علي كل مصور رقمي الحصول عليها. العدد محدود لهذه الورشة لذا يفضل الإتصال بكاتالين على تويتر لحجز مكان. https://twitter.com/#!/momentaryawe
  • فن الأوريجامي
يقوم فريق من JUKI، مبادرة Kizuna لليابان والإمارات، بتقديم ورشة عمل عن فن الأوريجامي حيث يمكنك تعلم كيفية صنع اشكال فنية من طي الورق والتعرف على أصول فن الأوريجامي وكذلك التحدث مع فريق JUKI عن مبادرتهم لجمع التبرعات من أجل ضحايا زلزال اليابان وتسونامي.
  • ملجأ الكتب – The Book Shelter
يتخذ ملجأ الكتب من مركز مرايا للفنون مكانا له حيث يمكنك إحضار كتبك القديمة لإضافتها لمجموعة ملجأ الكتب وكذلك يمكنك أخذ أي مجموعة من الكتب معك لقراءتها. وسيكون هناك ركن مخصص لمحبي القراءة للإستمتاع بالكتب أثناء الأمسية.
  • شرقيات
تقوم كل من فاطمة مشاربك ونور كارموستاجي وأسماء مكرم من إدارة متاحف الشارقة بحضور امسية GeekFest Sharjah مع عرض اعمال من معرض الفنان أوين جونز ومعرض الفنان إبراهيم الصلاحي وكلاهما سيفتتح الأسبوع المقبل
تستضيف متاحف الشارقة بالتنسيق مع متحف فيكتوريا والبرت في لندن معرضا هاما من أعمال المستشرق جونز أوين، المهندس المعماري الفيكتوري والمصمم الذ أدت دراسته لقصر الحمراء إلى إزدهار فن المستشرقين وظهور تاثيرهم علي التصاميم البريطانية في القرن الـ 19.
ولد إبراهيم الصلاحي الملقب بصانع الصور في عام 1930 في أم درمان، السودان وهو رائد الفن الأفريقي الحديث. ويهدف إبراهيم إلى المزج بين عناصر الفن العربي والنوبي والقبطي والأوربي وكان أول الفنانين المعاصرين الذي ضم الخط العربي إلى أعماله واستخدمه كوسيلة إتصال ومن أجل الشكل الجمالي.
  • عظيم الدين محمد
الشاعر والكاتب والمصور  محمد عظيم الدين الملقب ايضا بـ Musafirs سيقوم بعرض مجموعة من الصور لإمارة الشارقة.

لا تفوتوا هذه الفرصة النادرة للإستمتاع بأمسية رائعة تتضمن الفن والثقافة والمرح

No comments:

Post a Comment