Sharjah International Book Fair 29th Edition

My photo
Sharjah, United Arab Emirates
ExpoCenter 7th - 17th November, 2012. Hours | Saturday - Thursday: 10a.m. - 10p.m.; Friday: 4p.m - 10p.m.

Thursday 1 March 2012

«مرايا للفنون» يستضيف مهرجان«توينج الشارقة» اليوم

«مرايا للفنون» يستضيف مهرجان«توينج الشارقة» اليوم

يستضيف مركز مرايا للفنون مهرجان «توينج الشارقة»، للفنون المجتمعية الذي تنطلق فعالياته في السادسة من مساءً اليوم وتستمر إلى الثالث من مارس، وذلك في القصباء، إحدى أبرز الوجهات السياحية والترفيهية والثقافية في إمارة الشارقة والمنطقة.
وتجري فعاليات المهرجان على مدار سبع أمسيات ترفيهية، تتضمن برامج مسائية تضم مختلف أشكال الفنون من الأدب، والموسيقى، والأزياء، والسينما، والكوميديا، والشعر، والدراما، إضافة إلى معرض على مدار أسبوع كامل للّوحات والصور الفوتوغرافية لفنانين إماراتيين، فضلاً عن فن التمثيل الصامت «الإيماء» وفن الكاريكاتير.
ويعتبر مهرجان «توينج» للفنون المجتمعية مبادرة إماراتية لإبراز المواهب المجتمعية، وتسعى إلى الانتشار على المستوى الاقليمي. وتم اشتقاق كلمة «توينج» من تويتر، التي ترمز إلى وسائل الإعلام الاجتماعية، وفرينج، التي تشير إلى مهرجانات الفنون الشعبية حول العالم.
وأعرب مسؤول المعارض في مركز مرايا للفنون يوسف موسكاتيلو، عن سعادته «باستضافة مهرجان فني وثقافي متنوع، يقدم العديد من العروض في مجالات فنية وثقافية مختلفة وإبراز المواهب والابداعات المتنوعة في الدولة». وأضاف «يهدف مركز مرايا للفنون من استضافته هذا المهرجان إلى دعم المواهب الإماراتية، وتشجيع العمل المجتمعي، والسعي في المحافظة على الثقافات الأصيلة للمنطقة وترويجها، والحفاظ على الهوية المميزة لإمارة الشارقة».
موضحاً أن مركز مرايا للفنون «واظب دائماً على لعب دور ريادي في تبني الأفكار والمشروعات الريادية، ويعتبر مركز فنون متطوراً يضم كل أشكال الفنون من الكلاسيكية إلى الحديثة، وقد أسهمت هذه السمعة الطيبة التي اكتسبها المركز في مواصلة استقطاب الزوار من جميع الأطياف».
وأكد شريف أباظة، المدير الشريك في «سفير إيفنتس» ومؤسس مهرجانات «توينج» أن دعم المجتمع يمثل عنصراً أساسياً لعمل المهرجان. وقال «لا يمكن نجاح المهرجان من دون دعم المجمتع. فالعمل على جمع سلسلة من الفعاليات من هذا القبيل يمثل تحدياً كبيراً لا يمكننا القيام به من دون مشاركة المجتمع المحلي لأجل ضمان تطور، وتنظيم، وتنمية الفعاليات».
ويأتي مهرجان «توينج الشارقة» في أعقاب النجاح الكبير الذي شهده «توينج دبي» كأول مهرجان فنون مجتمعية في البلاد بدعم من المجتمع. وتتمثل فكرة إقامة توينج في تشجيع المشاركة والتناغم الاجتماعي.
ويعقد المهرجان في مركز مرايا للفنون الواقع في القصباء، التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، والدعوة مفتوحة للجميع من كل الأعمار والأطياف للمشاركة.

No comments:

Post a Comment